www.ajmal.ps

أغرب وأطرف قوانين النساء حول العالم .. تعرفي إليها


حمل تطبيق اجمل الاخباري
نابلس – أجمل عادة ما توضع القوانين لمنع الجرائم أو للحد من الحوادث أو تلك التي تهتم بالآداب العامة، ولكن هناك قوانين قد يراها البعض طريفة وغريبة نوعًا ما، لأنك عند ممارستها لا تؤذي أحدًا، وأحياناً لا تجد تفسيرًا واضحًا لها.

فمثلًا في فرنسا كان يحظر على النساء ارتداء البنطال، لإعتباره من ألبسة الرجال التقليدية، وهو قانون يعود إلى القرن التاسع عشر، حيث أصدرت الحكومة الفرنسية في عام 1799 قانونا يلزم المرأة بعدم ارتداء البنطال إلا بتصريح رسمي. وبعد أكثر من قرنين من الزمن، وتحديدًا في 31 يناير 2013 تم إلغاء هذا القانون على يد وزيرة النساء نجاة بلقاسم.

وفي السعودية إلى وقت قريب، كان يحظر على النساء قيادة السيارة، وكانت حصرًا على الرجال، واستمرت مطالبات على مدى عقود من قبل النساء السعوديات بالسماح لهن بالقيادة إلى أن جاء قرار برفع الحظر في 23 يونيو 2018.

وفي إيطاليا ويعد القانون الأكثر غرابة حيث يمنع في مدينة فيرارا الإيطالية من دخول أي سيدة سيئة السمعة إلى مصانع الجبن، ولا يعرف السبب الحقيقي وراء وضع مثل هذا القانون بحق المرأة.

أما في كوريا الشمالية، وهي الدولة التي تحكمها مجموعة من أغرب القوانين في العالم، ولعل أغربها هو تصريح لقصة الشعر، إذ يجب على السيدة التقيد بقصة شعر مصرحة من قبل الحكومة، حيث تم وضع «ألبومًا» خاصًا يحمل أشكال القصات المسموح بها.

في اليابان تم إصدار قرار يحدد حجم خصر الجسم المسموح به للمواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 74 عامًا، للرجال والنساء على حد سواء، حيث يجب أن لا يزيد خصر المرأة عن 90 سم، والرجل عن 86 سم، وذلك لهدف محاربة السمنة.

في الولايات المتحدة يمنع أحد القوانين الأميركية غير المتزوجات والمطلقات من استخدام الباراشوت، ولا يعرف حتى الآن السبب وراء هذا القانون، ويعتقد أستاذ القانون جيمس وودراف، من ولاية فلوريدا، أن هذا القانون «باقٍ حتى الآن».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.